program testimonials

مها أبوناموس، معلمة للغة العربية منذ ١٤ عاماً، في مدرسة النور الاسلامية في مدينة ويتشتا، ولاية “كانساس”. أنا التحق بدورات “الدين” التدريبية منذ ثلاث سنوات، لأنّها مفيدة جداً، وأنا اجتهد دوماً لأقدم لطلابي ما هو جديد ومواكب، ومناسب للطالب في أمريكا. دورة “الدين” متطورة وفيها كل الجديد والتجديد. أنا أطبق كل ما أستقيده من هذه الدورات في صفوفي، وفعلا، وجدت نتائج سريعة وفعّالة. أنا أنصح كل الإدارات بتشجيع المدرسين على المشاركة في هذه الدورات سنوياً حيث أن الرسوم رمزية والفوائد عظيمة. الجميل أيضاً في هذه الدورات، هو إمكانية مشاهدة حصص تعليمية رائعة من أرض الواقع لكافة المراحل التعليمية، من العمر المبكر وإلى المراحل الجامعية. أنا أستمتع بكل شيء أتابعه في دورات “الدين” وارجو أيضاً أن تكون هناك حصصاً إضافية لمدرسي القرآن الكريم والدراسات الاسلامية في المستقبل. أرجو كل التقدم والاستمرارية لهذه المشاريع الناجحة وأتطلع دوماً إلى إحاطتنا بكل ما هو جديد ويخدم أغراضنا كمعلمين ومتعلمين. مع خالص الشكر والتقدير للقائمين على هذا المشروع، فهو بالإضافة إلى ما يقدمه من وسائل تكنولوجية حديثة سواء لاستخدامها كأنشطة تفاعلية في الصفوف أو لتصميم الامتحانات أو للتقييم، فهو يساعد المعلم على تقييم عمله ومقارنته بأنماطٍ أخرى من طرائق التدريس.
مها أبوناموس

 

 

مها أبوناموس

 

اسمي نوال جادالله، أشغل منصب رئيسة لقسم اللغة العربية، والقرآن، والدراسات الإسلامية في مدرسة الإحسان في مدينة “كليفلند” ولاية “أوهايو”. الحمد لله تيسّرت لي الظروف للاستماع والمشاركة في أكثر من ست دورات تدريبية لمؤسسة “الدين”, مما ساعد على تطوري مهنيا، فهذه المؤسسة قدمت لنا مواضيع ركزت فيها على أساليب واستراتيجيات وتقنيات تدريس مهارات اللغة العربية كلغة أجنبية، وعلى الرغم من أنني درست في الجامعة الغالبية العظمى لهذه الأساليب إلا أنني شعرت بالفائدة الكبيرة من حضوري لهذه الدورات مع مؤسسة “الدين”. فبعد حضوري لأول دورة عملت على أن أشرك معلمات اللغة العربية في المدرسة في هذه الدورات مما ساعد على تحسين أدائهن وبالتالي رفع من مستوى تحصيل التلاميذ في المدرسة. من الواضح أن هذه المؤسسة تستعين بذوي الخبرة لتقديم المحاضرات على سبيل المثال، الدكتور مهدي العش الذي تم توكيله من قبل المجلس الأمريكي لتعليم اللغات الأجنبية (أكتفل) لصياغة وتطوير معايير اللغة العربية
لقد اطلعنا على أمثلة حية لتلاميذ في صفوفهم يتعلمون ويكتسبون اللغة بعد اتباع مدرسيهم لأساليب مدروسة، ممتعة وشيقة. ثم مناقشة هذه الدروس وتحليلها من قبل مديرة الدورات، الأستاذة ثريا بوبترة كان له الأثر الكبير في تحقيق الفائدة من حضور ومتابعة هذه الدورات، كذلك حرص جميع العاملين في هذه الدورات على تشجيع المدرسين على استعمال اللغة العربية فقط أثناء التدريس وطرح الأساليب الشيقة والصحيحة لاتباع ذلك. هذا بالإضافة إلى التدريب على تقنيات إدارة الصف الناجح.
كنت سعيدة جدا، ً وأنا ألاحظ المدرسات عندنا في المدرسة وهن يطبّقن ما تعلمنه في هذه الدورات على التلاميذ.
جزاكم الله خيراً جميع العاملين في مؤسسة “الدين”، وأشجع وبقوة على الالتحاق بهذه الدورات عند انعقادها

.

 

 

نوال جادالله

Aldeen Arabic teachers’ online professional development is one of the best Arabic teachers training that I have ever been able to attend.  Although it is online, it is very interactive, organized and informative.

It has paved the way for teachers like me, being based in Singapore, to get an easy access to the latest strategies and methodologies in teaching Arabic as a foreign language and to observe how the Arabic language is being taught in the classes for different ages and standards on a practical level.  Not only that, I have had the chance to get in touch with experts in the fields and to meet Arabic teachers from different backgrounds and have discussions with them through the discussion forum.

I have attended five courses with Aldeen so far and each single course has given me a new perspective and horizon on how to be a much better teacher in teaching Arabic as a foreign language.  I can’t thank the Aldeen Foundation enough and wish them all the success for the future.

Zeinab Hendawi          

 Arabic teacher for working adults at Daniyah MERCY                                                      

 Teacher at Tanglin Trust School in Singapore

 

Zeinab Hendawi

My name is Samia Ramzi, and I am the head of the Arabic language department in ”Al Arqam” school in Sacramento, The Aldeen online Arabic program it is an excellent program, I benefited from it in many ways, first of all, it gave me a clear idea about how to teach the Arabic language as a second language, and I learned about different ways to use technology in my Arabic classroom, and to use many techniques to teach the language. As of my teachers, it was like magic for them because it changed their ideology on how to teach Arabic the traditional way or as a native language to how to teach it as a foreign language, following effective strategies and principles. They also used many of the techniques they learned from the training in their classes. They started now to think of their students as non-native students, and work on helping them to produce the language. The online Arabic Aldeen program really change the teachers’ methods and teaching strategies. I would like to thank the individuals who are in charge of the online program specially Thouraya!

Samia Ramzi

The head of the the Arabic language department, Al Arqam School, IB teacher

 

 

Samia Ramzi

أودّ أن أشكركم على هذه الدورات المفيدة. هذه هي الدورة الثالثة لي معكم،  وبحمد لله أنا أقوم بتطبيق معظم النشاطات التي تعلمتها مع طلابي، وفعلا هنالك فرق في تجاوب، وتفاعل الطلاب في الصفوف. وأيضا ادخال التكنولوجيا مثل برنامج

“Socrative”

كان أثره ايجابيّ جدا على الطلاب

شوفة علوي

 شوفة علوي